- أول قصة تقرأها ..؟
لبى روحك أول قصة قريتها ليلى والذيب
لا تضحكي كنت بزر
2- آخر قصة قرأتها ..؟
الله آخر قصة رح أطرحها قريباً
قصة مرعبه ههه (مع من كنت ألعب؟؟)
3- اختر لنا مثل او شعر وانثر لنا قصته ..؟
رضا الناس غايه لا تدرك
قصته /
كان في ارنب جالس يلعب خخخ امزح
كان في شايب وولده ومعهم حمار
هم يمشون والابو راكب الحمار
ومرو من عنده شباب جالسين عند الباب
قالوا شوف هالشايب تارك ولده الصغير وهو اللي راكب الحمار
سمعهم الشايب حزت بنفسه نزل وخله ولده يركب وهو يمشي
مر من عند شياب توهم طالعين من المسجدقالوا
شوف هالولد اللي رادبن بأبووه
سمعهم الشايب نزل ولده ومشيوا ومحد ركب ع الحمار فيهم
ومروا من عند اولاد يلعبون وقفوا لعب وقعدوا يضحكوا يقولوا
شوفوا هالمجانين معهم حمار ولا ركبوه ؟؟
رح قال الشايب يا وخيتي نونه (رضا الناس غايه لا تدرك)
4- قصة اثرت في حياتك او اتعظت منها ..؟
كثير قصص أتعظت منها وأثرت بحياتي بس بذكرلك وحده
حقيقيه يعني صارت قدام عيني
لما كنت بشباب وادرس بالأكادميه كنت اشوف بنات معي
نفس تخصصي بس ما احتك فيهم لاني رايحه لدراسه وبس
بس كانت دايماً اسمع سوالفهم لما نقعد بنفس القاعه
واحياناً اتكلم معهم فَ كانوا يكرهون طالبه
لأنها احلى منهم واذكى ومن هالخرابيط
حاولت اهديهم واقولهم يشيلوها من راسهم مافي فايده
الطالبه هذي صارلها حادث بسيارتها وتأذت كثير
أتصلوا عشان يتشمتوا فيها بس بطريقه مؤدبه يعني
وانا حاولت قد ما اقدر اوقف معها
المهم ما علينا .. البنيه صارت تكره الدوام بعد هالحادث
كل من شافها صار يتريق ويضحك والبنات هم اللي مرسلين لها
ناس يضحكون راحت البنت كلمتني قالت ما ابي اكمل بسافر
ومدري شنو المهم البنت سافرت .. رحت الدوام أفتقدت البنت
الأولى أسبوع هم (3 بنات) سألت عنها الا معطييني فيديو لها
مع صاحبها مصورهم واحد من الشباب يعلم ربي اني مسحته
من جوال اللي عطتني بس قلت ان ربي يمهل ولا يهمل
اللي فاجئني بعد كم شهر البنت الثانيه كانت تتريق
ع شكل هالبنيه الا واشوفها سمييينه فجأه سمنت رحت أسألها
ليش يعني السمنه كانت غريبه خلال كم شهر تقريباً 40كيلو
الا قالتلي ان جسمها فيه مويات بسبب لخبطه بالعلاج
عرفت ساعتها ان يا بنات وبنفس الوقت يا شباب لا تتريقون
وتتشمتون ع خلق الله بحقد وكراهيه وتظلموا الناس
وتهتكوا بعرضهم فأن الله يمهل ولا يهمل ودعوة المظلوم مستجابه
بالدنيا اكثر من الآخره وبس
5- قصة مرت عليك ترى فيها من الغموض الكثير من القصص الواقعية ..؟
أغلب القصص اللي اكتبها واقعيه
اغرب قصه مرت علي بجد كتبتها بأول مسابقه للكاتب الخيالي
طفله لا تنام الا بالنهار هي قصه واقعيه وفيها غوض واسئله كثير
مافيني اكتبها بس ممكن تشوفونها بمسابقة دنو للكاتب الخيالي
6- قصة حازت على اعجابك من القصص ( الأنبياء والرسل/الصحابة ) ..؟
قصة النبي موسى عليه السلام الوحيد اللي كلمه
الله من كثر ما تأثرنا فيها امي حلمت فيه وسمت اخوي الصغير
موسى
7- قصص ( أجدادكـ/والديكـ/ هل كانت تستهويك كثيرا ..
إن كان يحضرك شيء منهاأسردها لنا ..؟
الله أجدادي ابو امي يمني الله يرحمه مات مقتول
وجد امي مات مقتول هههه لا تضحكي شي طبيعي
أسألي دنو كل عايلة امي الرجال يموتوا مقتولين
لأن القتل باليمن طبيعي وكانوا عباره عن قبايل
وشيخ قبيله وجدي كان شيخ قبيله محد يغلط عليه
بكلمه الا وطخه ههههه الله يرحمه برحمته بس اكثر من كذا ما عندي
او بالأصح كثير بس ابي اختصر الوقت
8- هل استفدت لغويا من قراءتك للقصص ..؟
اللي قوى انجليزيتي قصص شكسبير رائعه
طبعا فائده لغويه كبيره
9- ( اجتماعية / رومنسية / بوليسية / بطولات ) أي نوع يستهويك منها ..؟
أجتماعيه
10- هل كتاب القصص أحيانا يبالغون في سرد أحداث القصة وخاصة ماتتعلق بمجتمعنا ..؟ ( رأيك ) .
الله بعض الكتاب يبالغوا بس عني اختصر وفي كثير يختصروا
خوفاً من ان الناس يقولوا عليهم يبالغوا
11- المكتبة المدرسية/ الجامعية ..تحتوي على رفوف للقصة هل قرأت يوما
هناك ..؟
أكادميتي ما كان فيها مكتبه لانها عمليه
وأخيرا قصة من الخيال اختر لها عنوان ( ............. ) ..؟
طيب بكتبلك قصه بما اني رايقه
(رحيق عطــرها)
كان هُناكَ رَجُل يعشق الورد والياسمين والزهور بجنون
كان يحاول ان يصنع العطور ويركبها ويضعها بزجاجات
حتى اصبح الشباب في سنوات قليله من اشهر العطارين
جائت عنده فتاه ترتدي شال اسود طويل وخصلات شعرها
الطويله متناثره ع وجهها المرهق الجميل وعيناها البراقه
كان بهما أرق وباهته قليلاً ألا ان ذاك التعب لم يخفي
جمالها , ذهبت لتشتري عطراً لزوجة أبيها بنائاً على
طلبها من بعد أمتار لم يكف الشاب عن النظر اليها
فقد كان بها جاذبيه غير طبيعيه وجائت عنده
وقالت بصوت رقيق وناعم ومبحوح
هل لك ان تركب لي خليط عطراً لم يباع لأحد من قبل
وصف الشاب صوتها بأنه الحاان تعزف صمت الشاب
وهو مبحلق بعيناها فقالت له : لو سمحت هل انت معي ماذا بك
قال لها انتي ملاك يمشي ع الارض بصورة انسانه متعبه
خجلت الفتاه والتفتت واردت الذهاب قال لها انتظري
ماذا اردتي ,, قالت اريد خليط عطراً لم يباع
فسألها هل هو لكِ .. قالت لا لزوجة ابي
قال لها تعالي غداً وستكون جاهزة
رجعت الفتاه بالغد واشترت منه زجاجة عطر
قال لها ارجوكِ تعالي بآخر هذا الشهر صأصنع لكِ عطراً
لم يصنع بتاريخ .. رفضت الفتاه وبشده
قال لها ارجوكِ ورحمة والدتكِ
سكتت الفتاه وبعينها دمعه سألته ما الذي ادراك اني امي
ماتت
قال لها عيناك ِ هما الذان قالا لي .. قالت أذن سأعود
مرت الأيام أسرع من البرق .. ورجعت الفتاه
لم تجد الشاب سألت عنه بخوف واستغراب
قالوا لها قال لنا بأنه من 14 يوم ذهب ليقطف ورود
نادره من هذاك الجبل ليصنع عطراً لم يصنعه شخص بتاريخ
صمتت الفتاه وبدأت تشعر بعاطفه اتجاه 1ذاك الشاب
واصبحت تسرح بخيالها به حتى اصبحت متيمه به
كانت تذهب كل يوم لترى هل عاد ام لا
ولكنها لم تجده
في آخر ليله من الشهر ذهبت وهي يائسه كل اليئس
حتى وجدته كاد قلبها ان يقف من الفرحه
ارتسمت ع وجهها ابتسامه عفويه
وبعينيها دمعة فرح تركض اليه قال لها اعتذر اعلم
اني تأخرت قالت أأنت بخيير .. ذُهل الشاب وقال
نعم بخير .. وها هو عطرك التاريخي جاهز اخذت العطر
ودموعها تذرف من الفرحه سألها ماذا بك
قالت لا شيء سأذهب قال لها هل لي بسؤال
قالت ماذا ؟؟ .. هل لديكِ حبيب؟؟
قالت لا بل مخطوبه لقريب زوجة ابي وسأتمم زواجي
بعد سبعة ايام لا اكذب عليك انا لا اريده
لكن هي وابي من اجبرني .. قال لها ارفضي
قالت لااا استطيع ارجوك كف عن الأسئله قد تأخرت كثيراً
ذهبت تركض مرت سنوااات عده واصبح الشاب من اشهر العطارين
وأغنى تاجر عطور .. بعد عشر سنوات لم يتزوج الشاب
وهي قد اصبح لديها ثلاث اولاد وفتاه
خرجت مع زوجها لشراء مستلزمات مرر من جانبها ولم
يعرفها ولم تعرفه الا انه استنشق رحيق عطرها ...
وتوته توته خلصت الحتوته يارب تعجبكم شكراً نونه
ع الضيافه وانشاء الله اكون خفيفه عليكِ