الإهداءات

مـديـنـة الحـيــاة الـزوجـيـــة لطرح كل مايساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين وحل مشكلاتهما والتنوير للوصول إلى إستقرار عش الزوجية، مع أملنا في عدم التطرق لتفاصيل العلاقة الزوجية الخاصة ليس للثقافة الجنسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02 Nov 2009   #1

Dream Whisper
[مواطن في قائمة الشرف الماسية]

Dream Whisper غير متصل

 رقم العضوية : 49128
 تاريخ العضوية : Sep 2009
 العمر : 35
 المكان : In My kingdom
 الهوايات : العزف على الجيتار وكل انواع التصميم
 المشاركات : 8,240
 النقاط : Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper
 SMS :

You mast to has a strong haert to can live

 MMS :

افتراضي الزوجه العنيده

السلام عليكم
اخوتي واخواني الاعزاء


لكثره العناد ها الايام في السيدات مع احترامي لهن
اجد انهن دائما يلجئن الى هذا الاسلوب


مادري ليش فحبيت اجيب ها الموضوع والقي الضوء على هذا الموضوع المثير والواقعي


بسم الله
عناد المرأة رمز قوتها أم دليل ضعفها ؟
عناد الزوجة وتصلب رأيها شكوى يعاني منها بعض الأزواج مما يدفع بالحياة الزوجية ـ في كثير من الأحيان ـ إلى طريق شائك . تُرى لماذا تلجأ بعض الزوجات إلى العناد هل تستمد منه قوتها أم هو تجسيد لضعفها ودلالها ؟!

يقول علماء النفس : إن العناد صفة موجودة في الرجل والمرأة لكنه أكثر وضوحاً عند المرأة ، فهو السلاح الوحيد الذي تدافع به عن نفسها أمام قوة الرجل واستبداده بالرأي أحياناً . ولأنها مخلوق ضعيف لا يقوى على الصراع " الخشن " تلجأ إلى الرفض السلبي لما تراه لا يتوافق مع أسلوبها ومشاعرها فيترجمه الزوج على أنه عناد وتبدأ المشاكل .

ويرى البعض أن عناد المرأة أخطر أسرار جاذبيتها ، وتستخدمه بدرجات متفاوتة لإثبات وجودها أو لتلفت النظر إليها . والرجال يحبون عناد المرأة الممزوج بالدلال فقط .

· أسباب شتى :

يقول التربويون : إن عناد الزوجة قد يكون طبعاً يصل بجذوره إلى مراحل حياتها الأولى نتيجة تربية خاطئة ، فالطفلة قد تتشبث برأيها فيبتسم الوالدان وينفذان ما تريد ، ثم يتطور الأمر إلى أن تصبح شابة ليتحول بعد ذلك إلى سلوك يومي يرافقها في زواجها ويمثل نوعاً من التمرد .

وقد يكون العناد تقليدا للأم ــ ، فالمرأة التي نشأت وترعرعت في بيت تتحكم فيه الأم وتسيّر دفته، تحاول أن تحذو نفس الحذو في بيتها ومع زوجها، بل وربما تختار زوجا ضعيف الشخصية حتى يتحقق لها ما تريد .

كما أن الشعور بالنقص من أهم العوامل المؤدية للعناد ، وقد يكون هذا الشعور لدى المرأة قبل الزواج نتيجة المعاملة الأسرية التي لا تتسم بالاحترام والتقدير وبث الثقة في النفس ، وقد يكون وليد ظروف الزواج ، فالمعاملة القاسية للزوجة وعدم تقديرها واحترامها قد يدعم ذلك الشعور لديها فتلجأ للعناد للتغلب على هذا الإحساس.

وقد يأتي العناد من قبل الزوجة لعدم التكيف مع الزوج والشعور باختلاف الطباع ، فيكون العناد صورة من صور التعبير عن رفض الزوجة سلوك زوجها، وكذا تعبير عن عدم انسجامها معه في حياتهما الزوجية.

ومن ناحية أخرى فإن تسلط الزوج وعدم استشارته للزوجة وتحقير رأيها أحياناً والاستهزاء بها قد يدفعها في طريق العناد ، فهناك بعض الأزواج لديهم أفكار خاطئة عن فساد رأي المرأة وأن مشورتها تجلب خراب البيوت ، وهذه الأفكار فوق أنها حمقاء فهي بعيدة عن هدي الإسلام الحنيف.

وتكفينا هنا الإشارة إلى أن مشورة امرأة مسلمة كانت سبباً في نجاة المسلمين جميعاً من فتنة معصية الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، ألا وهي أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها في قصة الحديبية.. حينما أشارت على النبي صلى الله عليه وسلم بالحلق والذبح .. فلما فعل ذلك قام المسلمون وجعل بعضهم يحلق بعضاً..


· للزوج دور :

يتم علاج عناد الزوجة أولاً بتجنب الأسباب المؤدية للعناد ، وإذا كان العناد طبعا فيها فليصبر الزوج ويحاول فدر المستطاع تجنب مواطن النزاع حتى تتخلص من هذه الصفة .

ولتقليص العناد وتذويبه لدى الزوجة ينصح أساتذة الطب النفسي الزوج بالآتي:

- أن يمنح الزوجة مزيدا من الحب والاهتمام والتقدير والاحترام .

- أن يتصرف بذكاء وهدوء عند عناد الزوجة ويحاول امتصاص غضبها وتأجيل موضوع النقاش إلى وقت مناسب يسهل فيه إقناعها إذا كانت مخطئة .

- التعود على أسلوب الحوار واحترام الرأي الآخر ونسيان المواقف السلبية السابقة والتعامل بروح التسامح ، والتنازلات مطلوبة بين الزوجين حتى تسير الحياة في أمان واستقرار .

- هناك جانب إيجابي في عناد الزوجة حيث تدفع الزوج للعمل والنشاط والتفوق والبحث عن مجالات جديدة لزيادة الدخل .

- أحيانا يكون العناد رغبة من الزوجة في السيطرة مما يتعارض مع رغبة الزوج ، وفي هذه الحالة عليه توضيح الأمور لها قبل أن تستحيل الحياة بينهما ويتحول منزل الزوجية إلى حلبة صراع .

- لا تظهرا صراعكما أمام الأبناء ولا تحاولا إشعارهم بأي خلل أسري ، أيضاً لا تناقشا مشاكلكما أمام الأقارب والأهل مما قد يزيد من حدة التوتر والخلاف .·



همسة في أذن الزوجة العنيدة ..


اعلمي أنك بعنادك قد تهدمين بيتك ، فالزوج قد ينفذ صبره ويركب رأسه وتجنين من وراء عنادك ما تكرهين، ثم إن عناد زوجك وعدم طاعته لا يقره شرع ولا دين ولا عُرف، فقد جعل الله سبحانه وتعالى للرجل القوامة على المرأة، وفرض عليها طاعته ، قال صلى الله عليه وسلم : (إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت بعلها – زوجها – دخلت من أي أبواب الجنة شاءت) .

وعن حصين بن محصن أن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم في حاجة ففرغت من حاجتها ، فقال لها: أذات زوج أنت ؟ قالت: نعم ، قال: كيف أنت له؟ قالت: ما آلوه إلا ما عجزت عنه، قال: فانظري أين أنت منه؛ فإنه جنتك ونارك.

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لو كنت آمراً بشراً أن يسجد لبشر، لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها، والذي نفسي بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها)

ولست أدري ماذا يضير المرأة إن هي أطاعت زوجها ونفذت رغبته ؟! أتظن أن في ذلك انتقاصاً من قدرها ؟! كلا والله.. فما كانت الطاعة يوماً انتقاصاً من قدر الإنسان، فقد شاءت إرادة الله سبحانه وتعالى أن تسير الحياة وفق قوانين ونواميس ونظم ، فلابد من رئيس ومرؤوس وتابع ومتبوع، فالزوج رئيس الأسرة ولا يعني هذا تسلطه أو تجبره أو ظلمه للمرأة، ولكن يعني أنه موجه لدفة الأسرة، ومتحمل للتبعات والمسؤوليات، واعلمي أن طاعتك لزوجك تنعكس آثارها عليك بحب زوجك وإجلالك وعلو قدرك عنده ، ثم رضا الله عز وجل عنك وهو خير ما يكسب المرء في الدنيا



تحياتي وتمنياتي السعاده للجميع








التوقيع
[IMG]http://dc09.***********/i/02039/8na0ylvb5kve.gif[/IMG]

{
لا تدع غيرك يلون حياتك
فقد لايحمل بيده سوى...قلم أسود
ستعلّمك الحيآه أن أكبر خطأ يصدرُ منا...حينمآ نكونُ كالكتآب المفتوح !!

فـ يقرأُنآ كُل من إقتـرب ..
... فآلبعض يستهين بآلسطور
وَ آلبعض آلأخر يسيئ آلفهم..
وَ آلبعضُ لـآيفهم بتآتـاً

{علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي
حتي لو كانت عاطفتي....فعشقت الصمت
في لحظة الألم لأنه يحفظ لي كبريائي..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /02 Nov 2009   #2

عمارالدليمي
][:: مواطن ::][

عمارالدليمي غير متصل

 رقم العضوية : 50345
 تاريخ العضوية : Oct 2009
 المكان : بلاد الرافدين العراق
 المشاركات : 52
 النقاط : عمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداععمارالدليمي  محترف التميز والابداع
 SMS :

قولي احبك ولو بصمتا .. فان في الصمت بعض الكلام

افتراضي رد: الزوجه العنيده

سيدتي
عناد المرءه له اسبابه
فعندما كانت بنت باكر وعند اهلها فعنادها ياتي لتربيتها واسلوب حياتها مما يدخل في ذلك التاثير البيئه التي تعيشها
ولكن عندما تدخل الحياة الزوجيه فتاتي المرءه بحياة جديده وغالبا متنساق وراء مايعلمها الزوج من طباع جديده والعناد بعد الزواج اغلبه فشل الزوج في القياده وتكفل المرءه بتسيير حياتها وحياة عائلتها بنفسها فتجد نفسها قد دخلت معترك الحياة غصبن عنها وبذلك اصبحت صاحبة راي في البيت يستمد حقيقته من تجربة الواقع لذلك غالبا ماتكون ارائها سديده ويبدا الرجل بالاختلاف من اجل اثبات الوجود ولكن لايستطيع وذلكلان المرءه دخل معترك الحياة وقبلت ان تواجه الحياة الصعبه ولكن اصبحت الان بدون ان تترك ارض المعركه لكي لاتشعر باي فشل








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03 Nov 2009   #3

Dream Whisper
[مواطن في قائمة الشرف الماسية]

Dream Whisper غير متصل

 رقم العضوية : 49128
 تاريخ العضوية : Sep 2009
 العمر : 35
 المكان : In My kingdom
 الهوايات : العزف على الجيتار وكل انواع التصميم
 المشاركات : 8,240
 النقاط : Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper
 SMS :

You mast to has a strong haert to can live

 MMS :

افتراضي رد: الزوجه العنيده

اعجبتني وجه نضرك بجد عندك حق بس الزوجه لازم تبتعد عن العناد عشان حياه اسعد لان الزوج سواء كان قيادي او لا ما يحب الزوجه العنديده يجي له وقت ويختنق من اسلوبها تسلم منور الموضوع








التوقيع
[IMG]http://dc09.***********/i/02039/8na0ylvb5kve.gif[/IMG]

{
لا تدع غيرك يلون حياتك
فقد لايحمل بيده سوى...قلم أسود
ستعلّمك الحيآه أن أكبر خطأ يصدرُ منا...حينمآ نكونُ كالكتآب المفتوح !!

فـ يقرأُنآ كُل من إقتـرب ..
... فآلبعض يستهين بآلسطور
وَ آلبعض آلأخر يسيئ آلفهم..
وَ آلبعضُ لـآيفهم بتآتـاً

{علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي
حتي لو كانت عاطفتي....فعشقت الصمت
في لحظة الألم لأنه يحفظ لي كبريائي..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03 Nov 2009   #4

اسيره الاشواق
][:: مواطن متألق ::][

اسيره الاشواق غير متصل

 رقم العضوية : 50168
 تاريخ العضوية : Oct 2009
 المكان : ابهى البهيه
 الهوايات : التجميل
 المشاركات : 1,198
 النقاط : اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق اسيره الاشواق
 SMS :

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

افتراضي رد: الزوجه العنيده

وجهه نظر حلوه








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04 Nov 2009   #5

Dream Whisper
[مواطن في قائمة الشرف الماسية]

Dream Whisper غير متصل

 رقم العضوية : 49128
 تاريخ العضوية : Sep 2009
 العمر : 35
 المكان : In My kingdom
 الهوايات : العزف على الجيتار وكل انواع التصميم
 المشاركات : 8,240
 النقاط : Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper
 SMS :

You mast to has a strong haert to can live

 MMS :

افتراضي رد: الزوجه العنيده

تسلمين منوره اختي








التوقيع
[IMG]http://dc09.***********/i/02039/8na0ylvb5kve.gif[/IMG]

{
لا تدع غيرك يلون حياتك
فقد لايحمل بيده سوى...قلم أسود
ستعلّمك الحيآه أن أكبر خطأ يصدرُ منا...حينمآ نكونُ كالكتآب المفتوح !!

فـ يقرأُنآ كُل من إقتـرب ..
... فآلبعض يستهين بآلسطور
وَ آلبعض آلأخر يسيئ آلفهم..
وَ آلبعضُ لـآيفهم بتآتـاً

{علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي
حتي لو كانت عاطفتي....فعشقت الصمت
في لحظة الألم لأنه يحفظ لي كبريائي..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /04 Nov 2009   #6

ديوان الحب
مــوقــوف

ديوان الحب غير متصل

 رقم العضوية : 30078
 تاريخ العضوية : Aug 2007
 المكان : شمـــــري
 الهوايات : الادب العربي ةالشعر النبطي
 المشاركات : 12,263
 النقاط : ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب ديوان الحب
 MMS :

افتراضي رد: الزوجه العنيده

,,,
زوووجه وعنيده مشكله
الله يستر اذا وقعناا في وحده عنيده نروووووح فيهاا
عاد شلوووون نصرفهااا
ولا نتعامل معهاا
لكن نحصل الحلوووول المناسبه
ويدرهااا ويحلهااا ربك

يسلموووووووووو مووووون
موضوووع خطير وربي فهمناا منه الكثير

تسلم الايااادي

تقبلي مروري

ديوووووووووووووووان








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04 Nov 2009   #7

radwana
][:: مواطن ::][

radwana غير متصل

 رقم العضوية : 50552
 تاريخ العضوية : Nov 2009
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 38
 النقاط : radwana نشيط ومبدع
 SMS :

لاتفقد الامل مهما كان الحلم صعبا .. فانه ليس مستحيل .. اعمل, احسن الظن, ثق بالله .. نم مظلوما و

B2 رد: الزوجه العنيده

قالو في المثل .. (( خالف تعرف)) وهي طريقه بعض البشر في التواصل ..

ومن وجهة نظري هي وجهة نظر الضعفاء كما ذكرتم , ولكن ادعوا النساء اللاتي يشاركننا المنتدى

للاجابه عن التالي..

هناك بعض النساء للاسف .. تعاند في كل شي .. صح غلط مو مهم المهم تقول وجهة نظر .. الـ 90 % تكون فقط للعناد والرفض.. واعتقد ان اشد انواع العناد مايكون من الموظفات .. (( لانهن يعتقدن انهن لسن بحاجه لاحد )) .. وغالبا مايصطدمن بالواقع .. حين يكتشفن ان مجتمعنا رجالي قح...

- مايقرح القلب هو ان بعض النساء العنيدات .. يعلمن انهن يخسرن ويخسرن وانهن اضعف من يسرن احيانا خلف التيار .. ولكنهن يستمرن في العناد ..

- بالنسبه لي احب اقول للجميع (( اذا كنت على حق )) فلا يطلق عليك صفة العنيد.. ولكن انتبه وانتبهي .. فالدنيا دواره .. احسبها بشكل صحيح ..

الدنيا اخذ وعطاء .. وليست لك وحدك ..

سؤال محيرني من زمان .. زوجتي عنيده .. خرجت من بيت الزوجيه (( عنادا )) وهي تعلم بانها لا تستطيع ان تدفع تكاليف الخلع .. ولا تحب الاعتراف بالخطاء .. ولا تريد الصلح .. ولا تقبل بالاعتذار .. ولاتريد الذهاب للمحكمه .. والمشكله تهدد بكل شيء .. ؟؟

- طبعا انا للان مطول بالي .. (( لعل الله يحدث بعد ذلك امرا )) لاني اعلم انها انسانه طيبه وليست خبيثه .. ولكن لا اعلم الى متى سيطول عليها بالي .. افكر في الاحسان اليها حتى تعمى عيون كل من يقف في صفها .. وباقول ..انما الدنيا صبر ساعه ..

- اريد اقتراح من الفتيات والنساء .. ماهي اجمل هديه ممكن تقدم لهذه الزوجه خرجت من بيت الزوجيه في يوم عيد زواجهم .. ؟؟

.. الموضوع جميل وحبيت التعقيب ..








  رد مع اقتباس
قديم منذ /04 Nov 2009   #8

radwana
][:: مواطن ::][

radwana غير متصل

 رقم العضوية : 50552
 تاريخ العضوية : Nov 2009
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 38
 النقاط : radwana نشيط ومبدع
 SMS :

لاتفقد الامل مهما كان الحلم صعبا .. فانه ليس مستحيل .. اعمل, احسن الظن, ثق بالله .. نم مظلوما و

افتراضي رد: الزوجه العنيده

بالنسبه لي احب اقول للجميع (( اذا كنت على حق )) فلا يهم يطلق عليك صفة العنيد.. ولكن انتبه وانتبهي .. فالدنيا دواره .. احسبها بشكل صحيح ..








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 Nov 2009   #9

Dream Whisper
[مواطن في قائمة الشرف الماسية]

Dream Whisper غير متصل

 رقم العضوية : 49128
 تاريخ العضوية : Sep 2009
 العمر : 35
 المكان : In My kingdom
 الهوايات : العزف على الجيتار وكل انواع التصميم
 المشاركات : 8,240
 النقاط : Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper Dream Whisper
 SMS :

You mast to has a strong haert to can live

 MMS :

افتراضي رد: الزوجه العنيده

اخوي radwanaموضوعك وردك جميل جدا اما عن موضوع الهديه بجد مش عارفه دامها خرجت بعناد ومن غير شورك ورضاك تكون عملت شي غلط واذا كانت لحد الان زوجتك فدا اكبر غلط وعنادها غلط في غلط مش عارفه شو الهديه بس اتمنى تراضيها وتوصلو لحل والله يبعد عنكم الخلاف يارب وترجعو لبعض ويديم المحبه









التوقيع
[IMG]http://dc09.***********/i/02039/8na0ylvb5kve.gif[/IMG]

{
لا تدع غيرك يلون حياتك
فقد لايحمل بيده سوى...قلم أسود
ستعلّمك الحيآه أن أكبر خطأ يصدرُ منا...حينمآ نكونُ كالكتآب المفتوح !!

فـ يقرأُنآ كُل من إقتـرب ..
... فآلبعض يستهين بآلسطور
وَ آلبعض آلأخر يسيئ آلفهم..
وَ آلبعضُ لـآيفهم بتآتـاً

{علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي
حتي لو كانت عاطفتي....فعشقت الصمت
في لحظة الألم لأنه يحفظ لي كبريائي..
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 Nov 2009   #10

radwana
][:: مواطن ::][

radwana غير متصل

 رقم العضوية : 50552
 تاريخ العضوية : Nov 2009
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 38
 النقاط : radwana نشيط ومبدع
 SMS :

لاتفقد الامل مهما كان الحلم صعبا .. فانه ليس مستحيل .. اعمل, احسن الظن, ثق بالله .. نم مظلوما و

افتراضي رد: الزوجه العنيده

اشكرك Q.Moon.Q على التواصل...

* وجهة نظر " قد اكون مخظئا وقد اكون مصيبا "

يقول الله سبحانه وتعالى (( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم )) ويقول ايضا (( ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا وجعل بينكم مودة ورحمة )) ..
الاصل في الزواج ان يكون مبنيا على المودة والرحمه .. واعتقد انه يجب علي ان اصبر حتى اعلم اني لا استطيع الصبر اكثر .. ومادمت قادرا على الصبر فسأصبر حتى يفتح الله بيني وبينها .. (( لعل الله يحدث بعد ذلك امرا )) , اعلم ان البعض يجعل ذلك في خانة " ضعف الشخصيه " ولكن مادمت اعلم اني على الحق فلا يضرني انكار منكر.. يقول تعالى (( إن احسنتم احسنتم لأنفسكم وإن اسئتم فلها )) , إلا ان اعلم ان هذه الانسانه لا فائدة من اي احسان إليها, ثم ان الله هو اللي راح يحاسبها اولا واخيرا فماذا سوف اجيب ربي لو سألني غدا يوم الحساب .. (( هل فعلت كل مااستطعت لفعله لحفظ استرتك وبيتك )) يقول تعالى (( قو انفسكم وأهليكم نارا )) .. ويقول الرسول (ص): ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد من يمسك نفسه عند الغضب.
* 1
لو كنتي مكان هذه الزوجه ووجدتي زوجك في خطأ تخطئيه يحسن اليك .. ماذا سوف تقولي لله سبحانه وتعالى اولا .. وبماذا تجيبي (( النفس اللوامه )) ضميرك ثانيا .. واهلك ثالثا .. وكل من حولك رابعا ..

طبعا لو اني اعلم ان زوجتي كانت مكرهة على الزواج بي لما صبرت اي يوم وطلقتها من اول يوم فلست من النوع الذي يحب ذلك النوع من الزواج .. ولكني على علم باني قضيت مع زوجتي عشره طيبه واعلم انها انسانه اصيله وان اخطأت فهي بش, وجل من لا يخطئ..

*2 ..
انا باحساني اليها اضع رصيد مستقبلي لي اولا .. وعند اهلها ثانيا .. وعند الله يوم القيامه ثالثا .. فلربما انا اخطأ في حقها يوما فتخجل ان تعاملني بطريقه الجحود والنكران ...؟؟

* 3 ..

لاني احبها.. احب ان اسد طريق الشيطان الذي يدخل منه بيننا .. ومن ذلك الاحسان اليها .. ثم الا تعلمين ان الانسان إذا احب اصبح يرى حتى عيوب حبيبه جميله ..

* 4 ...

نعم انا احسن اليها ولكن بما لا يتجاوز حدود احترامي لديني وكرامتي بالنهايه لو وصلنا لطريق مسدود .. فلست من النوع المتخاذل عن حقوقه .. بل اني على استعداد للمحاربه لأجل كرامتي ولو انقطعت انفاسي..

* 5 ..

لو كنتي واحده من اهلها هل بيكون لك عين توقفي امام القاضي وترفعي قضيه خلع مثلا او طلاق لو علمتي ان زوجها لم يقصر في حقها حتى وإن هي اسرفت في فعلها ؟؟

**** انتظر منك التعليق Q.Moon.Q

,, يتبع ....








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزوجه والطلاق هتلــــــر مـديـنـة الحـيــاة الـزوجـيـــة 10 18 Feb 2013 09:28 PM
الزوجه المطيعه***60;***60;***60;هع هع حلوه منذ مبطي مدينــــة الصرقــعـة والألغاز 6 20 Jun 2009 10:25 PM
((((((((((((الزوجه الثانيه))))))))))) ام بسام مـديـنـة الحـيــاة الـزوجـيـــة 17 15 May 2009 10:54 PM
الزوجه المسكينه كولا مدينــــة الصرقــعـة والألغاز 2 09 Jan 2007 01:59 AM



الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات